منتديات الأدمغة
مرحا بك بيننا

يمكنك التحميل من المنتدى بدون تسجيل

منتديات الأدمغة


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ميسي يقود برشلونة لتخطي عقبة إسبانيول العاق بصعوبة في ديربي كتالونيا وتصدر الليجا مؤقتا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SAMIR-HS
عضو مبدع على منتديات الأدمغة
عضو مبدع على منتديات الأدمغة
avatar

عدد المساهمات : 254
تاريخ التسجيل : 01/01/2014
العمر : 32

مُساهمةموضوع: ميسي يقود برشلونة لتخطي عقبة إسبانيول العاق بصعوبة في ديربي كتالونيا وتصدر الليجا مؤقتا   السبت مارس 29, 2014 7:26 pm

بصعوبة بالغة تخطى برشلونة عقبة إسبانيول الأبن العاق في ديربي كتالونيا ، وفاز عليه بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بينهما بملعب كورنيلا البرات معقل إسبانيول ، ضمن لقاءات الأسبوع 31 من الدوري الأسباني ، وبهذه النتيجة إرتفع رصيد برشلونة ل 75 نقطة متصدرا الليجا مؤقتا لحين مواجهة أتلتيكو مدريد مع بيلباو مساء اليوم ، وتجمد رصيد إسبانيول عند 40 نقطة في المركز التاسع .
 
 
جاءت المباراة لتعكس عدم الرؤية الجيدة لمارتينو مدرب برشلونة الذي وقف متفرجا لوقت طويل على عجز هجومه ، بينما لعب إسبانيول بإستراتيجية جيدة حيث أغلق جميع المنافذ على الضيوف ، وإعتمدوا على الهجمات المرتدة السريعة ، وأحرز هدف المباراة ميسي (د 77 ركلة جزاء ) .
 
 
جيراردو مارتينو " تاتا " المدير الفني لبرشلونة دخل ديربي كتالونيا ، وهو يبحث عن مواصلة النتائج الإيجابية التي حققها في الفترة الأخيرة في الصراع الشرس على قمة الليجا ، ولعب بطريقته المعتادة 4-3-3 بتقدم الثلاثي ميسي ونيمار وبيدرو .
 
 
في المقابل دخل خافيير اجيري المدير الفني لأسبانيول اللقاء ، وهو يبحث عن تحسين مركزه في جدول الدوري هذا العام ، وخاصة أن تحقيق نتيجة إيجابية أمام برشلونة في الديربي سيمنح لاعبيه دفعة معنوية ، ولعب بطريقة 4-3- 2-1  بتقدم جارسيا ، وخلفه الثنائي سيماو وستواني .
 
 
ضغط برشلونة بقوة منذ البداية بغية إحراز هدف مبكر يريح الأعصاب ، ولكن نجومه ميسي ونيمار وبيدرو ، إصطدموا برقابة لصيقة من دفاع إسبانيول الذي إعتمد على غلق المساحات والرقابة اللصيقة لمفاتيح لعب البارسا ، ومحاولة إستغلال المساحات الخالية بين خطي الدفاع والمنتصف لبرشلونة من خلال إنطلاقات سيماو وستواني .
 
 
لجأ لاعبو البلوجرانا إلى التمريرات السريعة المتقنة لخلخلة دفاع أصحاب الأرض ، ونجحوا في ذلك وأتيحت فرصتين للتقدم الأولى من رأسية ميسي التي علت العارضة ، والثانية تمريرة عرضية من داني ألفيش وصلت لنيمار غير المراقب ، الذي أطاح بها فوق المرمى من منطقة قريبة بطريقة غريبة .
 
 
إنتفض لاعبو فريق الإبن العاق - كما يطلق عليه جماهير برشلونة -  في محاولة لتخفيف الضغط ، وبالفعل نجحوا في ذلك وظهرت خطورتهم في الدقيقة 22 من خلال كرة جماعية جميلة إنتهت لبيزي المنفرد داخل منطقة الجزاء ، ولكن تسديدته جاءت غير متقنة وعلت العارضة .
 
 
ظهرت خطورة البارسا مرة أخرى عندما عاد ميسي للخلف ، ليقوم بدور صانع الألعاب ولكن إفتقد الفريق للمسة الأخيرة أمام المرمى ، وخاصة من جانب نيمار الذي تعرض لخشونة زائدة من جانب لاعبي إسبانيول ، نظرا لإحتفاظه بالكرة كثيرا وإعتماده على المهارات الفردية ،  لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين .
 
 
أجرى أجيري المدير الفني لإسبانيول تغييرا مع مطلع الشوط الثاني ، حيث دفع بسيدني بدلا من من المدافع المصاب هيكتور مورينو بينما لم يجر مارتينو أي تغيير ، لتنشيط هجومه وهو ما إنعكس على أداء البارسا مع بداية هذا الشوط  .
 
 
الضغط على حامل الكرة وتضييق المساحات أنهى خطورة ميسي ورفاقه ، وعاد البرغوث الأرجنتيني مرة أخرى للخلف في محاولة لإستغلال مهاراته الفردية ، بينما تأخر تاتا في إجراء أي تغيير ، لتنشيط هجومه رغم وجود إنييستا وسانشيز على مقاعد البدلاء .
 
 
وضح عدم قدرة الهجوم البرشلوني على إختراق الحائط المنيع في دفاع إسبانيول بإستثناء فرصة لميسي في الدقيقة 72 ، ولكن تسديته إصطدمت بأقدام المدافعين بينما إسبانيول حاول تنفيذ هجمات سريعة مستغلا قلة عدد مدافعي البارسا ن ولكن جميع محاولاتهم تصدى لها الدفاع .
 
 
أدرك نجوم برشلونة أن فقدان أي نقاط خلال هذه المرحلة من الدوري قد يبعدهم عن السباق الملتهب ، وضغطوا بقوة وبالفعل إحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء بعدما إصطدمت كرة نيمار بيد خافير لوبيز مدافع إسبانيول سددها ميسي على يمين الحارس كيكو كاسيا ، محرزا الهدف الأول للبارسا في الدقيقة 77 .
 
دفع تاتا بسانشيز بدلا بيدرو عقب تقدم البارسا لتنشيط الهجوم ، وإستمرت محاولات برشلونة لمضاعفة النتيجة ،  بينما تخلى إسبانيول وقام الحكم بطرد كاسيا حارس إسبانيول في الدقيقة 82 بعدما منع كرة ميسي من دخول المرمى ، وتصدى لها بيده من خارج المنطقة وتوالت الهجمات الخطرة لبرشلونة ولكن المهاجمين أطاحوا بجميع المحاولات لتنتهي المباراة بتفوق برشلونة بهدف نظيف .

_________________
 Smile 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ميسي يقود برشلونة لتخطي عقبة إسبانيول العاق بصعوبة في ديربي كتالونيا وتصدر الليجا مؤقتا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الأدمغة  :: كورة عالمية-
انتقل الى: